العددالبابنوع المقالةعنوان المقالملخص القال
563رؤىنقدالبئر يبتلع النهر..   نموذج لقلة التدريب.. والتسرعضمن عروض المهرجان الختامي لنوادي المسرح السابع والعشرين قدم عرض “البئر يبتلع النهر” لفرقة “كوم إمبو” تأليف و إخراج “محمد ظاهر” . حيث تدور أحداث العرض حول عائلة مكونه من أب و أم وأبن من أقصي الصعيد فقدت هذة العائلة ابنها في حادث غرق
563رؤىنقدالحادثة كوميديا سوداء عن الحب والسياسةفي إطار فعاليات الإحتفال بشهر رمضان المبارك افتتح البيت الفنى للمسرح، العرض المسرحي “الحادثة” على مسرح الغد بالعجوزة العرض الحائز على العديد من الجوائز كأفضل إخراج وأفضل ممثلة وأفضل ممثل وأفضل دراما حركية وأفضل إضاءة ضمن فاعليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية في دورته السابقة.
563رؤىنقدالحصاد.. محاولة الارتكان للتراث العالمي علي خشبة مسرح أوبرا ملك بالقاهرة وضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في نسخته السابعة والعشرين قدم فريق نادي مسرح سوهاج العرض المسرحي الحصاد والذي أثار جدلا مستحبا بين أوساط المتفرجين بدءا من الإعلان عنه في جدول المهرجان وحتي قبيل بدء العرض على خشبة المسرح
563رؤىنقدالساعة الأخيرة التفعيل الذي يطمس ضبابية العاطفةأعترف مسبقا أنني وبحكم التجربة أتوجس كثيرا قبيل مشاهدة أو قراءة أي نص ما، وهو يحمل لافتة أنه - أي النص - قد حاز على جائزة ما، فالذاكرة ما زلت مفعمة بالكثير من هذه الفخاخ التي تجعلك تخرج ناقما على الجائزة، أو مسلما أمرك لله باعتبار أن ما تم هو مشيئته.
563رؤىنقدالمهرج تيل  صورة من متغيرات البيئة الكبرىيظل المسرح نشطا بنشاط متغيرات البيئة الكبرى فهو مركز أو نقطة داخل دائرة المتغيرات لتلك البيئة  بمستوايتها “ الاجتماعية ، والقانونية ، والاقتصادية ، لذلك نجد أنه برغم أن النص الأصلى (تيل أويلينشبيغل ) تدور أحداثه فى فلاندريا بالقرن السادس عشر حول الانتظار للبطل القادم منذ آلاف الليالي .