مواجهة التطرف الفكرى يبدأ بالطفل

مواجهة التطرف الفكرى يبدأ بالطفل

اخر تحديث في 11/11/2018 9:59:00 PM

ضبط سلوك الإنسان يبدأ منذ الصغر، والفن والثقافة لهما دور عظيم في تهذيب الروح وإزالة الحواجز بين ثقافات العالم المختلفة وتدعو إلى قيم السلام وقبول الآخر، فالطفل الذى يرسم ويعزف ويكتب لا يمكن أن يصبح متطرفا.

 

 

ومن هذا المنطلق نظم قصر الطفل بجاردن سيتي يوم ثقافى بالتعاون بين وحدة تكافؤ الفرص بإدارة عابدين التعليمية لأطفال مدرسة الأزبكية الإعدادية شهد حوارا مفتوحا لمواجهة التطرف الفكري بالتسامح وتقبل الرأي الآخر وكيفية عرض وجه النظر وتبادل الآراء والأفكار المختلفة حول أي موضوع.

 

 بالإضافة لورشة فنون تشكيلية للرسم وتعليم أساسيات فن البورتريه باستخدام ألوان الباستيل، وورشة فنون أشغال يدوية لتشكيل كائنات بحرية بطي الورق الملون.

 

وتدعيما لقيم التسامح والمواطنة اصطحب أتوبيس الفن الجميل طلاب مدرسة زهرة المدائن الابتدائية في زيارة لمجمع الأديان وتفقد دور العبادة والكنائس والمعبد اليهودى ونفذت في هذه الأجواء ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر بألوان الفلوماستر.

 

إن بناء الأوطان يبدأ بالطفل أهم عناصر المستقبل وهو من سيبنى وطنه، لذا تحرص برامج الهيئة الموجهة لهم على تنمية عقولهم من الصغر حتى يكبروا مؤمنين بحب الوطن والانتماء له.


محمود أنور

راسل المحرر @

شاهد بالصور