انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 

 

ومقرها مبنى  الهيئة الرئيسي بعمارات العرائس وتضم عدد ( 8 ) إدارات عامة وعدد ( 2 ) مكتب بمستوى إدارة وتوجد جميعها بمقر الهيئة


الرئيسي بعمارات العرائس ( 16 أش أمين سامي المتفرع من شارع القصر العيني )  وتختص بإعداد الدراسات والمذكرات التى يطلبها رئيس


الهيئة بمعاونة الإدارات العامة التابعة لها كما تشرف على إنجاز الأعمال بالتقسيمات التنظيمية التى تتبعها وإعداد الموضوعات التى تعرض


على مجلس الإدارة .

        

أما بالنسبة للإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة فهي :

 

الإدارة العامة للمكتب الفني :-


         وتختص بتلقي المكاتبات والموضوعات الواردة لرئيس الهيئة سواء من خارج الهيئة أو من التنظيمات الرئيسية وإعدادها للعرض وتنفيذ تأشيرات رئيس الهيئة فيما يختص بها .

 

الإدارة العامة للعلاقات العامة :-


     وتختص بالإشراف  على أعمال العلاقات العامة من تنظيم الزيارات والمؤتمرات والاجتماعات بالإضافة إلى إعداد برامج الزيارة والاستعدادات لاستقبال الضيوف والإشراف على إقامتهم ومرافقتهم حتى انتهاء الزيارة

.

الإدارة العامة للتنظيم والإدارة : -


     وتقوم بإعداد الدراسات التنظيمية اللازمة للتقسيمات التنظيمية بالهيئة والإشراف على إجراء مسح شامل للقوى العاملة بالهيئة بالإضافة إلى دراسة معدلات الأداء والمقررات الوظيفية وتحديد الوقت اللازم لقياس الأعمال المختلفة والإشراف على إعداد مشروع ترتيب وظائف الهيئة والاشتراك مع الإدارة العامة لشئون العاملين في إعداد مشروع موازنة وظائف الهيئة

.

الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة :-


     وتختص بالإشراف على إعداد البحوث والدراسات في مجال مشروعات الهيئة ومتابعة تنفيذها بالإضافة إلى إعداد المقترحات في شأن التعديلات والتطورات في الخطط المعتمدة وإعداد التقرير السنوي العام للهيئة وتقسيماتها الرئيسية .

 

 الإدارة العامة للأعلام :-


    وتختص بإبراز أنشطة الهيئة في جميع المجالات وذلك بإعداد الرسالة الإعلامية الشهرية والنشرات والكتيبات وإعلام الجمهور ووسائل الإعلام .

    وإمداد أجهزة وزارة الخارجية والعلاقات الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة بألوان من الإنتاج الفني والثقافي المصري لنشره في المحيط العالمي والتعريف به .

 

 

الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق :-


    وتختص بإعداد الخطة والبرامج في مجالات تجميع البيانات والمعلومات والدراسات والبحوث وتسجيلها وحفظها ونشرها بالإضافة إلى الإشراف على أعمال الترجمة .

 

الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري :-


     وتختص بإعداد وتنفيذ برامج التفتيش المالي والإداري للهيئة والإشراف على تجميع الفتاوى والتعليمات وإعداد المبادئ القانونية والمالية التى استقر عليها الرأي بالإضافة إلى الكشف عن الأخطاء وتحرى أسبابها وتدارك مختلف العيوب والمشاكل الإدارية .

 

الإدارة العامة للقصور المتخصصة :-


     و تختص بمعاونة القصور المتخصصة في إنجاز أعمالها المتعلقة بالهيئة ونشر الثقافة المتخصصة بين المواطنين وتوسيع رقعة المستفيدين بها وإجراء الدراسات التطبيقية لمشكلات القصور المتخصصة ومعرفة الحلول المناسبة للقضاء على هذه المشكلات والتخفيف من حدتها وعرضها على المستويات الوظيفية الأعلى

.

مكتب خدمة المواطنين :-


     ويختص بتلقي الشكاوى الواردة للهيئة سواء من المواطنين أو العاملين ومتابعة هذه الشكاوى داخل الإدارات المختصة والرد على الشاكين بنتيجة الفحص وكذلك الرد على استفسارات طالبي الخدمة وإرشادهم إلى جهات الاختصاص .

     بحث ودراسة ما تنشره الصحف والمجلات وما تبثه وسائل الإعلام المختلفة خاصة بالمشاكل التى تخص الهيئة سواء كانت فردية أو جماعية بقصد الوصول إلى إزالة أسبابها وحلها .

 

مكتب المتابعة :-


   ويختص بمتابعة أنشطة الهيئة والكشف عن نواحي القصور والانحراف في إنجازها للعمل على تلافيها ، إعداد تقارير المتابعة الدورية بكل موقع من المواقع الثقافية والمتابعة الميدانية لوحدات تقديم الخدمة المباشرة والتأكد من أدائها على أكمل وجه وتقديم الاقتراحات المناسبة لحل ما يعترضها من مشكلات ومتابعة ما تصدره السلطة المختصة من توجيهات والتأكد من وضعها موضع التنفيذ . 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009