انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 
مقرها المقر الرئيسى للهيئة وتضم عدد خمس ( 5) إدارات عامة وتختص بإعداد الخطط والبرامج في مجالات الشئون الفنية للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية والفنون التشكيلية والحرف البيئية والثقافة السينمائية ونوادي السينما ومتابعة تنفيذ هذه الخطط والبرامج – كما تختص باعتماد النظم العامة لتخطيط وإدارة الفرق التابعة لقصور وبيوت الثقافة والتنسيق بينها وترتيب الزيارات المتبادلة بين الفرق في كافة المحافظات بالاتفاق مع رؤساء
الأقاليم الثقافية لتقديم العروض المشتركة وأجراء المسابقات فيما بينها وبالنسبة للإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية فهي .

الإدارة العامة للموسيقي :-
مقرها قاعة منف بالعجوزة .
وتختص بإعداد خطط وبرامج العمل بالإدارة العامة للموسيقي - متابعة تشكيل الفرق المحلية للموسيقي وإبراز العناصر الموهوبة في هذا المجال كما تختص بالإشراف على اختيار الألحان الجيدة التى تتناسب مع احتياجات البيئة المحلية ومع قيم المجتمع وتزويد الأقاليم الثقافية بها .كما تختص بتقديم المشورة الفنية والتوجيه العلمي للفرق المحلية للموسيقي لكى يكون لكل فرقة طابعها المتميز وكذلك إمداد الفرق الموسيقية بالآلات الموسيقية وقطع الغيار .

الإدارة العامة للمسرح :-
مقرها قاعة منف بالعجوزة .
وتختص بالمعاونة والمتابعة الفنية للأقاليم الثقافية وفروعها لما تقدمه قصور وبيوت الثقافة في مجال المسرح وإعداد خطط وبرامج الإدارة العامة للمسرح ومتابعة تشكيل الفرق المحلية للمسرح وإبراز العناصر الموهوبة في هذا المجال والإشراف على اختيار النصوص الجيدة التى تتناسب مع احتياجات البيئة المحلية ومع قيم المجتمع وتزويد الأقاليم الثقافية بها . كما تختص بتنظيم مسابقات المسرح بما يبرز العناصر الممتازة في النشاط المسرحي .

الإدارة العامة للفنون الشعبية :-
مقرها قاعة منف بالعجوزة .
وتختص بالمعاونة والمتابعة الفنية للأقاليم الثقافية وفروعها لما تقدمه قصور وبيوت الثقافة في مجال الفنون الشعبية وإعداد خطط وبرامج الإدارة العامة للفنون الشعبية ومتابعة تشكيل الفرق المحلية للفنون الشعبية وصقل العناصر الموهوبة في هذا المجال وإبرازها والإشراف على تسجيل الألحان الشعبية للبيئيات المختلفة وانتقاء الممتاز منه وإبرازه وإعادة تقديمه وتنظيم مسابقات الفنون الشعبية لابراز العناصر الممتازة في فرق الفنون الشعبية .

الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئة :-
وتختص بالمعاونة والمتابعة بعناصرها الفنية والإدارية في مجال الفنون التشكيلية والحرف البيئية بالأقاليم الثقافية وفروعها ، إعداد خطط وبرامج العمل في مجال الفنون التشكيلية والحرف البيئية ، تجميع البحوث والدراسات الخاصة بتخطيط وإنعاش الحركة الفنية وتعريفها لدى الأفراد وإنشاء المتاحف الجديدة والمراسم وإقامة معارض لنشر الثقافة المطلوبة لدى الجماهير في مجال الفنون التشكيلية بالإضافة إلى إحياء نشاط الحرف البيئية والتقليدية .

الإدارة العامة للثقافة السينمائية :-
مقرها قصر السينما بجاردن سيتى – القاهرة .
وتختص بإنهاء الأعمال المتعلقة بالسينما من عروض سينمائية وأبحاث ودراسات فنية وثقافية خاصة بالسينما ، إعداد خطط وبرامج الإدارة العامة للسينما ، تجميع وتصنيف مشكلات السينما المعاصرة ومعالجتها وإبداء الرأي فيها لعرضه على السلطة الأعلى ، نشر الثقافة السينمائية عن طريق العروض الممتازة والندوات والمحاضرات وتزويد الفروع الثقافية وقصور وبيوت الثقافة بالأفلام الجيدة والمنتقاة .





برنامج الأنشطة الفنية والثقافية المزمع إقامتها خلال شهر أكتوبر 2011م .

في إطار احتفالات انتصارات أكتوبر وبالتعاون مع مكتبة المعادي تشارك الهيئة بعروض فنية وثقافية للفرقة القومية للأطفال يوم 11/10/2011 وفرقة القاهرة للموسيقي العربية يوم 13/10/2011 وندوات ثقافية وورش فنية خلال الفترة من 11 : 13/10/2011 .

في إطار احتفالات اكتو بر يتم تدعيم مركز شباب التجمع الأول بمدينة نصر ببرنامج فني بفرقتي شبرا الخيمة للآت الشعبية وفرقة الارجوز يوم 13/10/2011 بمناسبة الذكري الثامنة والثلاثون لنصر أكتوبر المجيد .

تشارك فرقة بورسعيد السمسمية بعرض فني بمركز طلعت حرب الثقافي بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية وذلك يوم الخميس 13/10/2011 .


عرض لفرقة الصامتين بقصر ثقافة المنصورة آخر خميس من كل شهر وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية

مشاركة فرقة سيدي جابر للموسيقي العربية في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب وذلك يوم 16/10/2011 بأرض المعارض بالسيوف بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب .


إقامة مهرجان الزيتون بالتعاون مع محافظة شمال سيناء خلال الفترة من 20 : 24/10/2011 بمشاركة فرق الهيئة الفنية ( الأنفوشي للفنون الشعبية – بدو الفيوم التلقائية – مرسي مطروح للفنون الشعبية – الوادي الجديد للفنون الشعبية – الشرقية للفنون الشعبية – فرقة التلقائية بجنوب سيناء ) في المهرجان المذكور .

تشارك الهيئة في معرض ذاكرة أكتوبر 2011 من خلال مشاركة الفرقة القومية لأغاني الأطفال – النيل الالآت شعبية يوم 22/10/2011 والفرقة المصرية للموسيقي العربية 27/10/2011 .


في ظل التعاون المستمر مع إتحاد الكتاب يتم المشاركة بعرض فني لتخت الموسيقي العربية بشبرا الخيمة يوم 29/10/2011 .







 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009