انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 

توجد هذه الإدارة المركزية بمقر الهيئة الرئيسي بعمارات العرائس وتضم عدد (4) إدارات عامة . وتختص بالإشراف والتوجيه على إعداد


خطط وبرامج البحوث الثقافية في مجال الثقافة الجماهيرية ومتابعة تنفيذها بالإضافة إلى دراسة واقتراح وحصر وتجميع وتصنيف المشكلات


في الثقافة الجماهيرية المعاصرة بغرض تحليلها وتقسيمها تقسيماً علمياً سليماً والاتصال بالهيئات العلمية والمحلية والدولية  التى تقوم بنشاط


مماثل للإفادة من تجاربها وخبراتها . ويتبعها أربع إدارات عامة هى  :

 

 الإدارة العامة لثقافة الطفل :

مقرها قاعة منف بالعجوزة .


وتختص بإجراءات الدراسات والبحوث الفنية على الأطفال والطلائع للتعرف على عاداتهم واهتمامهم وإعداد المادة الثقافية والفنية التى تقدم للأطفال والإشراف على متابعة تنفيذها في قصور وبيوت الثقافة واقتراح تطويرها وتحديثها بما يتفق مع العصر  .
تنظيم المسابقات العلمية والفنية والثقافية بين الأطفال بالنوادي وقصور وبيوت الثقافة واكتشاف قدرات الأطفال ومواهبهم وتشجيعهم على الابتكار .

 

 الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال :

مقرها مدينة السلام .


تختص هذه الإدارة بإجراء الدراسات والبحوث الميدانية حول احتياجات الشباب الثقافية ومجالات الثقافة العمالية – وضع البرامج الزمنية للاستطلاع وتشخيص مشاكل الثقافة للشباب والعمال بقصد تحري أسبابها وتقديم المقترحات المحددة وعلاجها مشاركة المنظمات العمالية في الاحتفالات بالمناسبات الدينية والقومية ووضع خطة سنوية للمحاضرات والمؤتمرات والمسابقات الثقافية والفنية للشباب والعمال .

 

 الإدارة العامة لثقافة القرية :

مقرها قصر ثقافة الشباب والعمال بشبرا الخيمة .


وتختص بإجراء البحوث الميدانية والمكتبية والمسح الثقافي والتجارب بهدف الوصول إلى انسب الخدمات الثقافية التى يجب أن تقدم إلى القرية المصرية بالإضافة إلى استطلاع وتشخيص المشاكل الثقافية بالقرى والنجوع المختلفة بقصد تحري أسبابها وتقديم المقترحات المناسبة لعلاجها .

 

  الإدارة العامة لثقافة المرأة :

وتختص بإتاحة فرص التنمية الثقافية للمرأة كما تختص بإعداد البرامج الزمنية اللازمة للاستطلاع وتشخيص مشكلات المرأة المعاصرة بقصد تحري أسبابها وتقديم المقترحات المحددة لعلاجها - إعداد خطة سنوية للمحاضرات والمهرجانات والمسابقات الثقافية والفنية فيما يختص بنوادي المرأة وتزويد النوادي بما تحتاجه من الخامات في حدود الميزانية المخصصة – وكذلك إقامة معارض لإنتاج المرأة والعمل على تبادل هذه المعارض بين الأقاليم الثقافية لرفع مستوى هذه المعارض وتبادل الخبرات .

 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009