انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 

يعنى مشروع النشر الإقليمي بإصدار مجموعة متميزة من الإبداعات الأدبية المتنوعة لأدباء مصر فى الأقاليم وذلك فى شكل مجلات ثقافية وسلاسل كتب.

ويهدف المشروع إلى اكتشاف المواهب الأدبية وصقلها من خلال النقد العلمي الجاد وتقديم كتاب متميزين يسهمون فى تنشيط الحركة الأدبية

بمصر وخارجها، بالإضافة إلى تقديم أعمال أدبية رفيعة المستوي للقارئ المصري للارتقاء بالذوق وزيادة المعرفة، وينقسم مشروع النشر إلى:

 

أولاً: المجلات

 يقتصر إصدار المجلات على الأقاليم الثقافية وحدها، وتصدر مجلة الإقليم نصف سنوية، وتهدف إلى نشر إبداعات أدباء الإقليم الثقافي المعنى بالنشر، وذلك فى جميع مجالات الأدب والثقافة، كما تهتم بنشر دراسات نقدية تسلط الضوء على إبداعات أبناء الإقليم ومتابعات الحركة الأدبية بشقيها الإقليمي والعام، وكذلك متابعات أنشطة المسرح والفنون التشكيلية والشعبية وغيرها مما يعبر عن نشاط الإقليم، كما تهتم المجلة بنشر إبداعات لأصوات أدبية جديدة تفرزها أندية الأدب.


 ثانياً: الكتب

يقتصر إصدار الكتب على الفروع الثقافية وحدها، وذلك حسب توقيتات محددة يتم تحديدها بالتشاور مع رئاسة الإقليم وأعضاء أندية الأدب المركزية. 

 وتهدف إلى نشر إبداعات أدباء الإقليم الثقافي المعنى بالنشر، وذلك فى جميع مجالات الأدب والثقافة، كما تهتم المجلة بنشر إبداعات لأصوات أدبية جديدة تفرزها أندية الأدب.

 



الإصدارات
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009