انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 
 

ختام ليالي رمضان الثقافية بالأنفوشي

تاريخ الخبر : 11/6/2018

اختتم فرع ثقافة الإسكندرية ليالي رمضان الثقافية والفنية التى أقيمت على مدار 10 أيام بقصر ثقافة الأنفوشى، تضمن الختام محاضرة بعنوان " ترشيد الاستهلاك في رمضان" بحضور د. ابتسام حسن مدرب التنمية البشرية ، والأديبة الفنانة مني عمر.

وكان مسك الختام عرض فني لفرقة التذوق للفنون الشعبية بقيادة الفنان السيد مرسي، قدمت من خلاله مجموعة من التابلوهات الاستعراضية منها الفرح، الصعيدي ورقصة الحصان والتنورة.

وفي نفس اليوم اختتم قصر ثقافة برج العرب فعاليات السرادق الرمضاني، بدأت الحفل بالابتهالات الدينية للشيخ محمد عبدالعزيز من أوقاف برج العرب .

أعقب ذلك عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقي العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيونى.

 واختتم اليوم بفقرة التكريم وتقديم الدروع للمثقفين، رئيس نادي أدب القصر، مدرب الخط العربي، المشاركين في السرادق من محاضرين ، وشيوخ ومتسابقين.

من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة أبو قير  محاضرة بعنوان " دور المجتمع في التكافل الإجتماعي طريق الأمن والسلام "، ألقاها الشيخ عبود محمود، أوضح خلالها المقصود  بالتكافل الإجتماعي والذي يعني  أن يشارك 

أفراد المجتمع  في المحافظة علي المصالح العامة والخاصة، مشيراً إلى أن المجتمع المسلم هو الذي يطبق الاسلام عقيدة وعبادة وشريعه وتفاهم وخلقا وسلوكا  .

كما نظم قسم التمكين الثقافي بالفرع احتفالية لذوي القدرات الخاصة بالتعاون مع قصر ثقافة الأنفوشي، بدأت بافتتاح معرض فني نتاج الورشة الفنية التي أقيمت خلال شهر رمضان بعنوان "وحوي يا وحوي" التي تضمنت تصميم زينة رمضان ومجسمات رمضانية باستخدام قماش الخيامية وخامات البيئة المختلفة. وعلى هامش الحفل قدمت فرقة براعم الأنفوشي عرضاً فنياً،

كما قدمت فرقة فنون لذوى الإحتياجات الخاصة مجموعة متنوعة من التابلوهات الاستعراضية منها رسالة، 3 دقات، سكر وعيش ووطن ،زهرة المدائن ، افتحوا يا حمام ، الشهيد ، نكون مع بعض، ورقصة الحصان، اختتم الحفل  بتقديم شهادات تقدير للمتميزين رياضيا من ذوي الاحتياجات والقائمين علي تدريبهم ورعايتهم وذلك بالتعاون مع الاتحاد النوعى لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة.





رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار

 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009