انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 
 

عودة الكرامة المصرية محاضرة بثقافة الدقهلية

تاريخ الخبر : 11/10/2018

تواصلت احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بنصر أكتوبر المجيد من خلال أنشطة فنية وثقافية متنوعة بمواقع فرع ثقافة الدقهلية، حيث احتفل قصر ثقافة المنصورة بذكرى أكتوبر بتقديم عرض فنى لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد زكى عارف وذلك باستاد المنصورة الرياضى شاركت الفرقة بعدد من الأغانى منها حبيبتى يامصر، حبيبى وعنيا، حبيبى تعالى، أنا قلبى ليك ميال.

 

كما نظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان ''أصل الحكاية في مثل شعب'' بالتعاون مع مدرسة السيدة خديجة حاضرتها الدكتورة سماح صبري وضحت خلالها اصول بعض الأمثال الشعبية مثل اللي اختشوا ماتو، الذوق مخرجش من مصر، اللي بني مصر كان في الأصل حلواني، حكم قراقوش، واصل كلمة ملوخية فقد كانت في الأصل ملوكية وكان لا ياكلها الا الملوك وتحولت بمرور الوقت الي ملوخية.


بينما نظم بيت ثقافة بدواي محاضره بعنوان ''عودة الكرامه المصرية'' بالتعاون مع مدرسة عمرو الطحان الإبتدائية ناقشتها مديرة البيت وضحت الحروب التي خاضتها مصر ضد اليهود والإستعدادات التى قام بها اليهود والإستعدادات المصريه مشيرة الى أهمية غرس القيم الوطنية وحب الوطن لدى ابناءنا.


وفي نفس السياق نظمت مكتبة بسنديلة بالتعاون مع مركز الشباب محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني" حاضرها د.أحمد عبد الحميد موضحا أهمية التاريخ وفوائد دراسته فى التزود بالعبر والدروس وحفظ التراث والتعرف على خصائص الشعوب، وبناء القيم وترسيخ الوحدة الوطنية.


أما مكتبة تمي الإمديد فعقدت محاضرة بعنوان ''اتفاقية الجلاء عن مصر' 'حاضرها مدير المكتبه موضحا خلالها توقيع أتفاقية الجلاء وكانت تقضي بجلاء الإنجليز عن مصر في غضون ٢٠ شهرا وأعتبار قناة السويس جزء لايتجزء من مصر وهي طريق له أهميته الإستراتيجية والإقتصادية وبالفعل خرج آخر جندي أنجليزي من مصر في ١٨ يونيه ١٩٥٦.





رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار

 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009