من 22حتى 25 ديسمبر 2016
ثقــافــة الهــامـــش والمسكوت عنه فى الثقافة المصرية دورة الأديب الراحل ...يحيى الطاهر عبد الله محافظة المنيا

في إطار فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر العام لأدباء مصر والتي تقام خلال الفترة من 22 إلى 25 ديسمبر الجاري بمكتبة مصر العامة بمحافظة المنيا، قدمت قراءات قصصية شارك فيها الأدباء "سمية الألفي، د. نهى بلال، عادل العجيمي، محمد جمال الدين، محمد محمود الفخراني، ناصر عاشور" بمصاحبة الفنان حسن زكي وأدارها الأديب د. شوقي السباعي الذي أشار إلى أن هذه الدورة من مؤتمر أدباء مصر تعبر عن تنوع الثقافة المصرية وهى القوة الناعمة التى استفادت من هذا التنوع، وكل هامش هو بطل في حد ذاته.


 ثم ألقت القاصة البورسعيدية سمية الألفي قصص قصيرة من أعمالها هي "طيبة" و"ملل" و"هاتف" ثم قد الروائي والقاص عادل العجيمي قصص قصيرة وهي "حلم" و"يتم" من مجموعته القصصية "حبات التوت"، ثم قرأت د. نهى بلال قصة قصيرة بعنوان "قصة الأمس".


 ثم قدم المطرب حسن زكي فاصلا غنائيا تضمن أغنية "مضناك"، ثم عاود الأدباء قراءة قصصهم وقرأ الروائي محمد جمال الدين جزء من الفصل الثالث من روايته "حدائق الذاكرة"، وقدم القاص شريف سمير قصته القصيرة "لهذا أيضا أرحب بالأبلة إيمان"، ثم قدم المطرب حسن زكي أغنية "اللي اشترى منك"، واختتم الأمسية القاص ناصر عاشور بقراءة قصة قصيرة بعنوان "الخمسيني"

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر