بعد نجاح صياد العفاريت بمسرح مصر .. ياقوت : أقرب العروض إلى قلبي

بعد نجاح صياد العفاريت بمسرح مصر ..  ياقوت : أقرب العروض إلى قلبي

العدد 554 صدر بتاريخ 9أبريل2018

افتتح الفنان أشرف عبد الباقي على خشبة مسرح جراند تاور بجاردن سيتي العرض المسرحي «صياد العفاريت».. العرض بطولة مجموعة من الأطفال والشباب، تأليف ناصر العزبي، دراماتورج وإخراج الدكتور جمال ياقوت، وإنتاج شركة ورك شوب لأشرف عبد الباقي، بالتعاون مع شركة كريشين، العرض سبق تقديمه على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية.
قال الدكتور جمال ياقوت: «صياد العفاريت» من أقرب العروض المسرحية إلى قلبي لأنها قدمت عام 2007، في الإسكندرية وقدمت كمسرح للعرائس بمجموعة من الفنانين السكندريين، منهم محمد فاروق، والفنان الراحل أحمد راسم، والفنانة إيمان إمام، والفنان أحمد سعيد، الذين قاموا بعمل التسجيل الصوتي، وقام بتحريك العرائس مجموعة من شباب قصر ثقافة التذوق ومعهم الفنان محمد فاروق. أشار إلى أن العرض شارك بمهرجان «تطوان» بالمغرب وعرض ما يقرب من 150 ليلة في الأماكن المختلفة. تابع: وتوقفنا لمدة تسع سنوات وعندما انتهينا من عرض «رحلة نور» إنتاج البيت الفني، أصر الأطفال على تقديم عرض آخر، وتحقيقا لحلمهم قمت بعمل ورشة لمدة شهرين امتدت إلى أربعة أشهر وكانت قائمة على تدريبات التمثيل، وقدمنا العرض لأول مرة في مكتبة الإسكندرية شهر ديسمبر الماضي، وكان هناك إقبال كبير من الجماهير، فقمنا بإعادة تقديم العرض في يناير الماضي وحقق إقبالا كبيرا، وهو ما دعا الفنان أشرف عبد الباقي عندما رأى العرض أن يقوم باستضافته في مسرح مصر للأطفال مع إعادة إنتاج بعض الأشياء كالديكور والملابس.
تابع ياقوت: أشيد بالفنان أشرف عبد الباقي لتعاونه معنا بشكل كبير، وبمنظومة العمل القائمة شديدة الاحترافية، مشيرا إلى أن أشرف عبد الباقي اهتم بالعرض وقام بعمل «برومو» خاص به، إضافة إلى عمل يوم بدون تذاكر للنقاد والصحفيين، وهي منظومة عمل أفخر أنني تعاونت معها، وأتمنى أن يمتد التعاون لتقديم عروض أخرى للأطفال.
 

 


رنا رأفت