اكتشاف مواهب وورش ومجلات بثقافة القاهرة

 اكتشاف مواهب وورش ومجلات بثقافة القاهرة

اخر تحديث في 10/7/2018 12:16:00 AM

اكتشاف مواهب وورش ومجلات بثقافة القاهرة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أمس مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية الفنية بفرع ثقافة القاهرة اكتشاف مواهب وورش ومجلات.
ففي حلوان عقد قصر المستقبل ب15 مايو ورشة فنية بمدرسة أنور السادات الرسمية للغات، وأقام قصر ثقافة حلوان ورشة بداية عمل دواسة من الصوف مع رواد القصر، بجانب عمل مجلة حائط بمناسبة انتصارات أكتوبر، وورشة بداية بانوراما حرب أكتوبر من الأركت مع رواد القصر.
وفي مصر الجديدة نظمت مكتبة الأسرة بألماظة ورشة رسم احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، وأقام بيت ثقافة نادي الشمس ورشة رسم عن انتصارات أكتوبر ومعرض لرسوم الأطفال، كما عقد بيت ثقافة نادي الطيران فرع مصر الجديدة معرض رسوم أطفال عن حرب أكتوبر المجيدة.
كما أقامت مكتبة طفل المعادي، ورشة حكى عن الجيش المصرى، و ورشة لتدوير خامات البيئة، يجانب فقرات لاكتشاف المواهب الثقافية والفنية في مجالات الشعر والرسم والتمثيل، بحضور طلاب مدرسة حدائق المعادى الرسمية الإعدادية المشتركة، بجانب تنظيم مسابقة ألعاب ذهنية بحضانة جمعية طفل المعادي، وورشة حكي لقصة بعنوان زهور لأمي عائلة العم حور بحضانة الجمعية الشرعية بدار السلام، ونظمت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي مجلة حائط بعنوان طباخه لأول مرة.
وفي قصر ثقافة الريحاني عقد قسم التمكين الثقافي جلسات فردية لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 
كما استكمل بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع ورشة حكي عن حرب أكتوبر والعبور وورشة عمل مجسم عبور القناة وخط بارليف بمدرسة الشهيد أحمد مصطفى محمود أبو العينين بالتجمع الأول وقامت بعض الطالبات بعمل أبحاث عن حرب أكتوبر وتوزيع الجوائز عليهم، وأقامت مكتبة sos معرض سلسله هذه أخلاقنا وورشة رسم بالرمل عن 6 أكتوبر.
وفي شبرا أقام قصر ثقافة روض الفرج ورشة لعمل مجلة حائط عن حرب أكتوبر تتضمن معلومات عن الحرب وصعوباتها وكيف تغلبت الحربية المصرية على هذه الصعاب.


أحمد سليمان

راسل المحرر @

شاهد بالصور