قيم الانتماء.. أهم أهداف الأسبوع الثقافي لأطفال حلايب والشلاتين وأبو رماد

قيم الانتماء.. أهم أهداف الأسبوع الثقافي لأطفال حلايب والشلاتين وأبو رماد

اخر تحديث في 10/12/2018 4:05:00 PM

يعد الأسبوع الثقافي والفني والترفيهي الذي نفذته الإدارة العامة لثقافة الطفل بالهيئة لأكثر من ثلاثين طفلًا من أبناء مثلث "حلايب وشلاتين وأبو رماد"؛ وثلاثين طفلا من رواد قصور ثقافة الطفل فى القاهرة في الفترة من 30 سبتمبر حتى 6 أكتوبر أحد أهم أنشطة الإدارة، والذي يهدف لتدعيم قيم الانتماء في نفوس النشء وتم من خلاله التعريف بعدد من أهم معالم القاهرة.

        تضمن البرنامج زيارات ميدانية لعدد من المتاحف ومجمع الأديان وجامع عمرو ابن العاص وبانوراما حرب أكتوبر وأهرام الجيزة وحديقة الأزهر والقلعة وغيرها من المناطق الأثرية.

        قدمت خلال الأسبوع ورش فنية رسم بالألوان من وحي المكان وورش حكي وورش وعروض مسرح، من وحي المكان أثناء كل زيارة ميدانية تعكس انطباعات الأطفال الذهنية عن عراقة الحضارة المصرية وتؤكد مبادئ المحبة والسلام.

 

اختتمت فعاليات الأسبوع بحفل الختام بالمركز الثقافي بالجيزة، حيث بدأت بافتتاح معرض نتاج الورش التى عقدت على مدار الأسبوع الثقافي، تلاه تنظيم الحفل الختامي والعرض الفني المسرحي نتاج الورش بعنوان "الرحلة السعيدة".

 

أعقب ذلك تقديم عرض فني لفريق الشباب تضمن الأناشيد الوطنية احتفالا بانتصارات أكتوبر ثم توزيع الجوائز وشهادات التقدير والهدايا التذكارية للأطفال والمشرفين على الفعاليات.

 


محمود أنور

راسل المحرر @

شاهد بالصور