دورات تدريبية وورش فنية متنوعة بثقافة الإسكندرية

دورات تدريبية وورش فنية متنوعة بثقافة الإسكندرية

اخر تحديث في 11/6/2018 2:40:00 AM

دورات تدريبية وورش فنية متنوعة بثقافة الإسكندرية


      نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة دورات تدريبية وورش فنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية، ففي قصر ثقافة الشاطبي تقام دورة تدريبية بعنوان "دراسات في مراحل تطور فن النحت عبر العصور القديمة"، يحاضر فيها د. سماح الصاوي، د. حنان الشافعي، د. محمد عبد السلام أستاذ تاريخ الفنون بكلية الفنون الجميلة، تحدث د. عبد السلام في اللقاء الأول عن رسم الوجه الإنساني بالنسب والمقاييس.
 الجدير بالذكر تجدد اللقاء يوم الخميس من كل أسبوع ويستمر حتى 20 ديسمبر المقبل.
       كما استضاف قصر ثقافة الأنفوشي فعاليات الدورة التدريبية المقامة بعنوان "مقدمة في تصميم وتنفيذ الديكور والإضاءة المسرحية " للمصمم حازم شبل، على مدار ثلاثة أيام، ناقشت فيها عدة موضوعات منها مفهوم تصميم ديكور المسرح وأساليبه، الديكور كأحد عناصر السينوغرافيا المسرحية، وخامات تنفيذ الديكور المسرحي، كيفية استخدام الاضاءة في المسرح بما يتناسب مع النص المسرحي.
من ناحية أخرى بدأت أولى فعاليات ورشة الزجاج المعشق التي تنظمها ثقافة المرأة التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع بالتعاون مع بيت ثقافة رشدي، بهدف تعليم الرواد كيفية تصميم قطعة فنية أنيقة لتزيين المنزل، حيث قام المدربان ماجد فؤاد ومحمد عرفه في اليوم الأول بتعليم المتدربين تقطيع الزجاج، ومن المقرر أن تقام الورشة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع حتى يوم 20من الشهر الجاري.
     كما أقام بيت رشدي ورشة تصميم مهرج باستخدام الورق الملون والكانسون بمناسبة عيد الطفولة.


أحمد سليمان

راسل المحرر @

شاهد بالصور