Keep modifying the site content, dear children, and I mean other teams. #DARK ENGINE
الصفحة الرسمية
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة أسيوط سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث شهد نادى أدب قصر ثقافة أسيوط اللقاء الاسبوعي برئاسة الأديب الروائي فراج فتح الله لم
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، حيث عقد نادي أدب بيت ثقافة سمالوط لقاء أدبي وورقة بحثية بعنوان "الرواية في القرن الحادي والعشرين" قدمها الدكتور
الملتقي الأدبي الأول للسرد بثقافة الأقصر
تحت عنوان " طاهر أبوفاشا وتشكيل الوجدان الشعبى فى ألف ليلة وليلة " قدم نادى أدب قصر ثقافة دمياط أولى فعالياته الأدبية الرمضانية بثقافة دمياط، حيث قدم الكاتب سمير الفيل رؤيته عن أهمية الحكاية الشعبية
قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، حيث عقد قصر ثقافة بن
دنيا محمدحول أسرار الشاعر والكاتب العبقري صلاح جاهين التي ساهمت في البناء النفسي والدرامي لجيل كامل من المصريين دارت ندوة "صلاح جاهين عبقرية الزمان والمكان" التي عقدها قصر ثقافة الأنفوشي بفرع الإسكندرية.أدار اللقاء د.حسن محمود، وكانت بداية الحديث مع الشاعر أحمد يسري، فتحدث عن فن الرباعيات، أصله وكيفية بناءه والفرق بينه وبين (فن الواو) المعروف بالفن الشعبي الذي يعتمد على مربعات شعرية مكونة من بيتين وأربع شطرات، ثم انتقل إلى رباعيات جاهين، متى بدأت وكيف أبدع في استخدامها للتعبير عن أدق حالات الانتصار والانكسار في حياته وفي حياة المصريين.وعن أسرار عبقرية جاهين قال "يسري" عاش جاهين مرحلة التوهج الإبداعي منذ قيام ثورة 1952 حتى سنة 1967، لتأتي لحظة الانكسار في حياته وما تلاها من حملات قمع للحريات تم فيها القبض على المثقفين والمبدعين وينهار معها الحلم الناصري. من جانبه أضاف الشاعر طارق الكُردي أن الظروف التي عاشها جاهين هي التي جعلته مبدعا فريدا بل وعبقريا، وتجلى ذلك في كتاباته وأعماله الإبداعية التي تظاهر فيها جاهين بالسعادة رغم تعرضه للاكتئاب الحاد بعد هزيمة عام ١٩٦٧م.أما الأديب عبد الحميد مدكور تحدث عن قيمة جاهين الفنية، وبراعته في فن الكاريكاتير وكيف استخدمه في التعبير عن أفكاره.وجاء حديث الشاعر محمد هلال البيلي مختلفا حيث أوضح حقيقة ما يقال حول تدني أعمال جاهين في بعض أغانيه السينمائية مشيرا لأنه كان يوظف أغانيه طبقا لما يتطلبه السياق الدرامي، مضيفا أن قاموس المفردات الشعبية الذي استخدمه جاهين أحدث نقلة نوعية في شعر العامية المصري.