انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 
 

تدريب وتطوير العاملين..حلقة بحثية بقصر الأنفوشي

تاريخ الخبر : 16/4/2018

عقدت ثقافة الشباب و العمال التابعة لإدارة الدراسات و البحوث بفرع ثقافة الإسكندرية، حلقة بحثية "التدريب و التطوير"  بقصر ثقافة الأنفوشي، أدرتها نادية عوض مدير الدراسات و البحوث، و تحدث بها كل من م. محمد ماجد، د. مها البابلي و د. زينب السخاوي، بدأت د. زينب السخاوي اللقاء بالحديث عن الفرق بين التدريب و التطوير، و كيفية إعداد خطة تدريبية ناجحة للعاملين بالمؤسسات و آثر التدريب على علاقة العامل بالمنشأة، من جانبها تحدثت د. مها البابلي عن أهمية التدريب بالمؤسسات، و طرق تنمية المهارات لدى الموظفين.

من ناحية أخرى تناول م. محمد ماجد دور التدريب و التطوير في السلامة و الصحة المهنية كونها العمود الفقري لأي مؤسسة، و تناول بالشرح معنى إدارة المخاطر و أنواع المخاطر التي قد يتعرض لها العامل ومنها المخاطر الحيوية، الكهربائية، الفيزيائية و السلوكية و كذلك أهمية إدارة السلامة و الصحة المهنية بالعمل، و اختتم اللقاء بفتح مجال النقاش مع الحضور و أوصى المناقشون بضرورة تضافر الوزارات لرفع المستوى الوظيفي للعاملين، و الاهتمام بالبرامج  التدريبية لذوي الإحتياجات الخاصة، و التعامل مع العامل على أساس أنه يعمل مع المدير و ليس عنده، فإعطاء المتدرب خبرة تساعد على تحسين إنتاجية المؤسسة و تضمن لها البقاء و التنافسية.

من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان "الحياة في عالم التوحد" بمناسبة اليوم العالمي للتوحد بمقر البيت بطوسون، ألقت المحاضرة المثقفة الصحية دعاء إبراهيم،  و تحدثت خلالها عن  الاكتشاف  المبكر للطفل المعاق ذهنيأ لتأهيله بما يتناسب مع قدراته، كما تحدثت عن الحالات التي يمكن تشخيصها منذ الولادة كالأطفال المصابين بمتلازمة داون. 

كما عقد البيت ندوة بعنوان "أساسيات الرسم والتلوين" ألقتها الفنانة نهى أحمد و تحدثت خلالها عن الأسس التى يجب مراعاتها عند الرسم وكيفية استخدام الالوان، أعقب ذلك تطبيقا عمليا مع الرواد.

كما نظم بيت ثقافة 26 يوليو يوما ثقافيا لطالبات مدرسة محمود زكي سالم الثانوية بنات، تضمن اليوم تقديم ورشتين فنيتين، جاءت الورشة الأولى بهدف تعليم رسم خلفيات خارجية مثل الحديقة والشاطئ إحتفالا بشم النسيم تحت أشراف سهى أمين مسئول مرسم الطفل.

أما الورشة الثانية فتضمنت تعليم الفتيات الحفر على الفوم باستخدام مكواة اللحام ،

تحت شعار"انتم فى قلوبنا..وابتسامتكم تساوى حياة "، احتفل فرع ثقافة الغربية بقصر ثقافة المحلة الكبرى بيوم اليتيم  بالتعاون مع دار التقى الخيرية  لرعاية الأيتام، تضمن الحفل عرض فنى لفرقة كورال قصر ثقافة المحلة الكبرى ، وعرض مسرح للعرائس وفقرات شعرية وغنائية وابتهالات لمواهب الاطفال بحديقة القصر حضر الاحتفال جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية ، الدكتور ايمن عيسى مستشار التدريب وخبير تنمية الموارد البشرية بجمعية مجلس علماء مصر.





رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار

 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009