هذه التغطيات سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل ونشرها على أقسام الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة حسب تنوعها الثقافي والفني ولا يعني ذلك أنها غير حقيقية أو لا تعبر عنا بقدر ما يعني أنها تنقصها بعض البيانات وعلى متابعينا المهتمين انتظار باقي تفاصيلها لاحقاً في أقسام الموقع الرسمي.ولما كانت الصورة بألف كلمة، كما يقول المثل الصيني الشهير، فإن الثورة التكنولوجية والمعلوماتية، تبقى للصورة سطوتها الكبيرة على المتلقي، وفي كثير من الاحيان تكون دلالاتها الرمزية قليلة التعقيد وشديدة الوضوح، والسر في محافظة الصورة على مكانتها، هو اعتبارها في كثير من الأحيان وسيلة تواصل بين الأفراد والمجتمعات، فضلا عن وظيفتها الإعلامية.
الصفحة الرسمية
في إطار توجيهات ا. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لدعم الفن ونشر الوعي الثقافي والفني واكتشاف المواهب الفنية للمسرح وتقديم باقة من الفاعليات الثقافية والفنية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخ
قدمت الهيئة العامة لقحواد.
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة بورسعيد، حيث
برعاية د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئارشة رسم حر وأخرى الخط العربى تدريب فاطمة محمد، سلوى عاشور.
تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فعالياتها الثقافية والفنية, بفرع ثقافة جنوب سيناء , لإحياء التراث السيناوى , حيث عقد بيت ثقافة راس سدر , محاضرة تدريبية بعنوان " الثوب السيناوى " تدريب فريجة ا
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والأدبية بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "الكتابة الإبداعية" تحدث خلالها الأديب د. حسام أبو العلا عن الكتابة الإبداعية ودورها في تسليط الضوء علي أزمات المجتمع، وكيف يعبّر الأديب عن المشاعر في كتاباته بأسلوب يساعده في تجاوز الازمات، وفي مرسم الفنون التشكيلية أقيمت ورشة لتعليم الرسم باستخدام الحبر الشيني.
أقام قصر ثقافة مصطفى كامل اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب تضمن مناقشة أعمال الأعضاء بحضور عدد من شعراء الثغر بنظام التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات.