هذه التغطيات سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل ونشرها على أقسام الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة حسب تنوعها الثقافي والفني ولا يعني ذلك أنها غير حقيقية أو لا تعبر عنا بقدر ما يعني أنها تنقصها بعض البيانات وعلى متابعينا المهتمين انتظار باقي تفاصيلها لاحقاً في أقسام الموقع الرسمي.ولما كانت الصورة بألف كلمة، كما يقول المثل الصيني الشهير، فإن الثورة التكنولوجية والمعلوماتية، تبقى للصورة سطوتها الكبيرة على المتلقي، وفي كثير من الاحيان تكون دلالاتها الرمزية قليلة التعقيد وشديدة الوضوح، والسر في محافظة الصورة على مكانتها، هو اعتبارها في كثير من الأحيان وسيلة تواصل بين الأفراد والمجتمعات، فضلا عن وظيفتها الإعلامية.
الصفحة الرسمية
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية، حيث نظمت مكتبة أجهور الكبرى، معرض كتب لسلسلة "وصف مصر".
تاريخ النهب الاستعماري لمصر".. جديد قصور الثقافة في سلسلة ذاكرة الكتابة
تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة فعالياتها الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الدقهلية، حيث استمرت الورش الفنية للرسم والتلوين وتشكيل الصلصال بمواقع قصرى ثقافة "البرامون، منية النصر"، وبيوت ثقافة "ال
تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة حملاتها للتوعية المجتمعية بين رواد المواقع الثقافية بفرع ثقافة الشرقية، حيث نظم قصر ثقافة الزقازيق ندوة عن "تأثير الزواج العرفي علي المجتمع" وضحت أن انتشار ظاهرة الز
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة جنوب سيناء مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية , حيث عقد بيت ثقافة أبورديس ورشة فنون تشكيلية بعنوان " رسم جرافيتى " , بمشاركة عدداً من رواد المو
انطلقت الزيارة الميدانية السادسة من فعاليات مشروع أهل مصر "الدمج الثقافي" لاطفال المناطق الحدودية بمحافظة الوادى الجديد بزيارة قصر عائشة فهمى، فمن داخل أروقة القصر بدأت الفنانة اميرة سعد شروحها عن تاريخ القصر الذى بناه على باشا فهمى على الطراز الكلاسيكي، وتضم جدرانه لوحات من الحرائر والكتان وتزخرف الجدران بنقوش نباتية وزخارف كلاسيكية، كما تتزين جدران وغرف القصر حاليا بتشكيلة مختلفة من اللوحات التى أبدعها فنانين متعددى الجنسيات فرنسيين وايطالين وغيرهم، وتعود تلك المقتنيات لعدة متاحف مصرية الأصل مثل، متحف محمود خليل وحرمه ومركز الجزيرة للفنون.
أكدت أميرة أن جميع اللوحات تعود للمدرسة الكلاسيكية التى ظهرت فى منتصف القرن التاسع عشر وأهم ما يميزها الميول لتجميل الواقع والاعتماد على إظهار مفاتن جسم الانسان باعتباره اهم ما يميز الفنون فى ذلك الوقت معتمدة على مقاييس الجمال لدى الآلهة القديمة، وبعد انتهاء الجولة بقصر الفنون توجه الاطفال ومشرفيهم إلى حديقة الأسماك للترفيه والمرح وتنفيذ ورش فنية مختلفة فى ضوء الزيارة لقصر عائشة فهمى، حيث نفذت الفنانة اميرة سعد ورشة فنون تشكيلية من وحى مدرسة القرن التاسع عشر ودمجها بتقنية الفنون المعاصرة من خلال رسم عنصر واحد من الطبيعة، هادفة من ذلك تحفيز مهارات الابداع لديهم، وفى سياق آخر نفذت نجوى ابراهيم ورشة فنية للرسم المسطح ثنائي الأبعاد لشخصيات من عالم ديزنى مستخدمين تقنية الاستنساخ.