الصفحة الرسمية
في إطار احتفالات محافظة بورسعيد بعيدها القومي - عيد النصر - في الذكرى 65 لانتصار المقاومة الشعبية بالمدينة الباسلة على دول العدوان الثلاثي في 23 ديسمبر عام 1956.
ضمن توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال ثقافة الجيزة التابعة لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بمكتبة الطفل والشباب بقر
استعداداً لاستقبال ذكرى المولد النبوى الشريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أقام بيت ثقافه نويبع بجنوب سيناء محاضرة تثقيفية بعنوان "المولد النبوي" قدمها الشيخ حمادة السباعى مفتش أول بمديرية الأوقاف و
بورش فنية وأغان تراثية.. قصور الثقافة تحتفل بشم النسيم في القليوبية
تقديرًا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، لدور الأدباء والشعراء والمبدعين، احتفت ثقافة السويس بذكرى الشاعر كابتن غزالي، ضمن برنامج "عطر الأحباب" بقصر ثقافة السويس، بحضور الشاعر
مروة سعد
عقد قصر ثقافة الإسماعيلية محاضرة "تعليم الاتجاهات باستخدام أدوات بسيطة" لمارتينا عادل، وذلك بمشاركة أطفال جمعية التثقيف الفكرى بالإسماعيلية.
أوضحت "عادل" وسائل التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة مجموعة من البرامج التربوية المتخصصة، والتي تقدم لفئات من الأفراد غير العاديين، وذلك من أجل مساعدتهم على تنمية قدراتهم إلى أقصى حد ممكن، وتحقيق ذواتهم، ومساعدتهم على التكيف، مشيرة إلى أنه يقصد بفئات الأفراد غير العاديين، والتي تنطوي تحت مظلة التربية الخاصة الفئات التالية: الأطفال الموهوبون، الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون نوعا من أنواع الإعاقة، كالإعاقة السمعية، والبصرية، والانفعالية، والحركية، والعقلية، وصعوبات التعلم، واضطرابات النطق، واللغة. وهذه الفئة من الأفراد يحتاجون لطرق خاصة لتعليمهم، ويمكن إيصال المعلومات لهذه الفئة من الأشخاص باستخدام عدة وسائل منها: استخدام اللغة التعبيرية. استخدام الأدوات الاستقبالية.
وأضافت "عادل" أنه يمكن توضيح هاتين الطريقتين مثلا بالتعرف على أجزاء الجسم لشخص آخر وذلك بوضع شخص يقف كنموذج للشرح أمام الفئة المستهدفة، ثم يطلب من الطالب التعرف على أجزاء جسمه كالعينين، والأذنين، واليدين، حيث يمنح الطالب فرصتين للتعرف على أجزاء الجسم، ويعطى علامة صح إذا استطاع معرفة ثلاثة أجزاء دون مساعدة أحد. واستخدام الكرات الملونة للتفريق بين الألوان حيث تعرض على الطالب مجموعة من الكرات المتشابهة في كل شيء عدا ألوانها، بحيث يكرر اللون عليه أكثر من مرة، ثم يعرض لون آخر وهكذا، وفي نهاية الدرس يسأل الطالب عن الألوان التي عرضت عليه، فإن استطاع معرفتها دون مساعدة أحد يمنح نقطة، أو درجة. التقاط الأدوات من وعاء: وذلك بوضع مجموعة من الأدوات في وعاء (مسامير، براغي، كرات)، وعلى الطالب التقاطها، ووضعها في مجموعاتٍ متشابهة كل على حدة باستخدام أدوات بسيطة مثل البالون وكرة والصندوق.