قصور الثقافة تناقش استراتيجيات التسويق الثقافي الفعال

قصور الثقافة تناقش استراتيجيات التسويق الثقافي الفعال
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 12/23/2025 6:09:00 PM

 


انطلقت بمقر إعداد القادة الثقافيين بمصر الجديدة، فعاليات الورشة التدريبية "التسويق الثقافي"، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة اللواء خالد اللبان، في إطار برامج وزارة الثقافة الهادفة إلى تنمية مهارات العاملين في مجال التسويق الثقافي، وتطوير آلياته لجذب جمهور أوسع.

واستهل اليوم الافتتاحي بكلمة ألقتها أميمة مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، رحبت خلالها بالمتدربين، مؤكدة أهمية الورشة في التعريف بآليات تسويق المنتج الثقافي، وسبل التواصل الفعال مع الجمهور، وإقناعهم بالخدمات الثقافية المقدمة خلال فترة زمنية وجيزة، عبر مواقع عملهم المختلفة.

وأشارت إلى ضرورة مراعاة طبيعة الفئات المستهدفة، وتأثرها بالأفكار والمعتقدات التي تشكل هويتها وانتماءها، مع التأكيد على دمج القيم والمبادئ الثقافية الأساسية ضمن العملية التسويقية.

وشهد اليوم الأول محاضرة بعنوان "مداخل التسويق الثقافي"، قدمتها د. هالة السيد، أستاذ التسويق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تناولت خلالها مفهوم التسويق الثقافي، موضحة أنه عملية التقاء استراتيجيات التسويق مع العناصر الثقافية المختلفة بشكل سلس، بما يسهم في تحقيق اتصال حقيقي مع الجمهور.

كما استعرضت بشكل تفصيلي أبرز استراتيجيات التسويق الثقافي الفعال، ومن بينها إنتاج محتوى يروي قصصا صادقة ويتشابك مع القضايا والموضوعات الثقافية، مع التركيز على الأحداث الإقليمية لتحقيق مبادئ الشمول والتنوع الثقافي، إلى جانب الاعتماد على حملات تسويقية تتناسب مع ثقافة الجمهور المستهدف.

واختتم اليوم مع ورشة عمل أوضحت خلالها د. لميس النجار أستاذ التسويق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كيفية تحليل أدوات الترويج للأنشطة الثقافية عبر المنصات الرقمية، وقياس مدى اعتمادها على تقديم محتوى جذاب، مثل الفيديوهات والصور والقصص، من خلال التوظيف الأمثل لاستراتيجيات التسويق الرقمي، بهدف الوصول لجمهور أوسع، وزيادة الوعي الثقافي.

تنفذ الورشة التدريبية من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، وتستمر حتى 24 ديسمبر الحالي، وتأتي في إطار خطة الهيئة لتزويد المتدربين بأحدث أدوات وآليات التسويق الثقافي، وبناء روابط مؤثرة وجذابة مع الجمهور، من خلال حملات تسويقية مخصصة تتناغم مع هويته وقيمه الثقافية.

شاهد بالصور


متابعات

متابعات

راسل المحرر @