إبداعات الثورة

اخر تحديث في 3/4/2019 12:00:00 AM

محرري القسم

سارة الإسكافي

راسل المحرر @

صدر من السلسلة

 

وطن راجع من التحرير

2 ج.م

من التحرير

أسميك يا وطن صوتى

اللى خارج نوح

اسمى حضنك الدافى

سفينة نوح

اسمى بنت مصرية

خلاصة روح

اسمى النيل ابو المواويل

وريد مفتوح

 

هوامش على دفتر الثورة

2 ج.م

إلى كل الذين ناضلوا من أجل هذه الثورة، ولم يدركوها.. إلى كل من دفع ثمن هذه الثورة وفضل أن يكون جندياً مجهولاً في الميدان

ما الجديد فى ذلك

2 ج.م

يقول الوالد:

بورسعيد بورسعيد

 

أشعل شمعة للشهيد

أزرع وردة للشهيد

أذرف دمعة للشهيد

أقرا الفاتحة للشهيد

 

أنا أب

أنا والد لشاب

فى قلبى نار

أريد أن أطلقها

لأحرق العالم

 

 

هواجس عادية عن يناير مش عادى

2 ج.م

لا نا م الشباب ولا م الشهدا

ولا بلطجى، فلول م البعدا

ولا عشت محسوب ع السعدا

طب ليه باخاف اروح التحرير؟

 

باسهر أفنّد واترافع

وانوى اخطى، واتراجع

عندى هواجس ودوافع

ولا لاقى حاجة ولا تفسير

 

لذا رضيت احكام غيرى

والندل يرسم لى مصيرى

واحط صابعى فى مناخيرى

وارمى بلايا على المقادير

25 ميدان التحرير

2 ج.م

للظلمة والضوء

مصدر واحد

الضوء

هو النور حين يستيقظ

الظلمة

هى النور حين يغفو

هكذا تستيقظ الأوطان

وهكذا

تغفو

 

باب للدخول

2 ج.م

وجاء وقت الميلاد، البداية، قلب الوطن يعود للنبض من جديد، يبدو أننا على وشك الانتهاء، والشاشة الكبيرة فى الميدان تعلن قرار التنحى، أصرخ وآخذ حجرى وأهرول لأول الصفوف كى أرى تلك اللحظة التاريخية، أضع الحجر وأقف عليه، أبدو عليًا وطويلاً وألمس السماء بيدى، وأمسك نجومها وأقبل قمرها، وملايين من البشر تتوافد عى الميدان، يتسلقون جيدى وحجرى كى يروا تلك اللحظة المصيرية من عمر الوطن، الفرعون يرحل خائفًا، لا يريد الظهور على الشاشة، الآن جاء دورى لأرفع رأسى.

ثورة 25 يناير.. رؤية ثقافية ونماذج تطبيقية

2 ج.م

يدور كتاب " 25 يناير: رؤية ثقافية ونماذج تطبيقية" فى إطار منهجى تحليلى، يناقش فكرة الثورة وتطورها عبر التاريخ، وتعريفاتها، وأهمية التكوين الثقافى فى إطار تشكيل الثورات، ويناقش الكتاب –فى إطار التحليل الثقافى- الأسباب المؤدية إلى ثورة 25 يناير، من خلال التركيز على فكرة الثورة الرقمية، ثم التركيز على تحليل منتجات الثورة من شعارات وهتافات وتدوينات ورسومات وغيرها.

والكتاب إضافة مهمة إلى المكتبة العربية؛ نظرًا لجدة التناول وسهولى الأسلوب ودقة العرض.

1234